بحث الموقع

تمرنى فى المنزل بدون معدات رياضية

لم تعودى بحاجة لعضوية الصالة الرياضية حتى تذيبى الشحم غير المرغوب فيه وتبدين جذابة. في الواقع ، لا تحتاجى حتى المعدات.

كيف تفعلين ذلك : نفذى هذه التمارين فى المنزل، على ان تكون مجموعة متكاملة من التمارين تباعا دون راحة. وبمجرد الانتهاء من مجموعة التمارين بالكامل ارتاحى لمدة دقيقتين ، ثم كرريها مرة اومرتين فى كل مرة.




التمرين الاول : تمرين القرفصاء(body weight squat)



قفى بشموخ قدر الامكان على ان تباعدى بين قدميك قليلا على ان تكون المسافة بينهما اكبر قليلا من المسافة بين كتفيك. افردى ذراعيك فى خط مستقيم أمام الجسم عند مستوى الكتف ، بحيث تكون ذرعيك موازية للارض مع إبقاء الجذع الخاص بك مستقيما قدر ما تستطيعين اثناء التمرين بأكمله ، على ان يكون أسفل ظهرك متقوس قليلا. دعمى منطقة الخصر و اسفل الظهر قدر الامكان قدر ما تستطيعين عن طريق دفع الوركين وثني الركبتين. قفى ، ثم ادفعى نفسك مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق. كررى التمرين من 15-20 مرة.
 

التمرين الثانى: الدفع المنحدر (incline push-up)


اتخذى وضعية الدفع ، ولكن مع وضع يديك على سطح مرتفع كصندوق، مقعد ،  أو على درجة من درجات السلم الخاص بك، بدلا من الارض. وينبغي أن يكون جسمك مستقيما من الكاحلين الى رأسك . صلبى جسمك ، على ان يكون الجزء السفلي من جسمك حتى ذراعيك العليا منخفض ادنى مرفقيك. قفى ، ثم ادفعى نفسك مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق في أسرع وقت ممكن . (و كلما زاد ارتفاع السطح الذي توضع عليه يديك، كلما كان التمرين أسهل ) كررى التمرين من 12-15 مرة.

التمرين الثالث : رفع الورك (hip raise)

 

استلقى على ظهرك على الأرض مع ركبتيك وقدميك مسطحة على الأرض. على ان تكون ذراعيك مع جانبيك زاوية 45 درجة، وراحتى يدك (كفيك) مواجهتان لأعلى.و الان حاولى ان تشدى بطنك قدر الامكان ، والاستمرار على هذا النحو اثناء التمرين. هذا هو وضع البدء. ,والان ارفعى وركيك  يشكل جسمك خط مستقيم من كتفيك على ركبتيك. انتظرى لمدة خمس ثوان ثم عودى مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق . كررى التمرين 10 مرات.



التمرين 4 : اللوح الخشبى  (side plank)

 

استلق على جانبك الأيمن مع ركبتيك مفرودتين. دعمى الجزء العلوي من جسمك على مرفقك الأيمن والساعد ، التي ينبغي أن تكون مباشرة تحت كتفك الأيمن. ضع يدك اليسرى على الفخذ اليسرى. حاولى ان تشدى بطنك قدر استطاعتك ، والاستمرار على هذا النحو اثناء التمرين ثم ارفعى الوركين حتى يشكل جسمك خط مستقيم من الكاحلين على كتفيك مثل اللوح الخشبى. استمرى على هذا الوضع لمدة 30 ثانية. ثم كررى التمرين على الجانب الاخر.


اذا كان هذا التمرين صعب و لا يمكنك القيام به فيمكنك القيام بتمرين يعطى نفس النتيجة و لكنه اسهل 
احنى ركبتيك 90 درجة واسمحى للجزء السفلى من قدميك بالاسترخاء على الأرض كما فى الصورة اعلاه. (الان جسمك يشكل خط مستقيم من ركبتيك إلى كتفيك.)

التمرين الخامس : وضعية حروف Y-T-I

هذا التمرين يجمع بين ثلاثة وضعيات رياضية. عليك ببساطة تكرار كل وضعية من 8-12 مرة ، واحدا بعد الآخر من دون راحة.

اولا: الوضعية Y


 
استلقى على الأرضو وجهك الى الاسفل مع ذراعيك مسترخية على الأرض ،و ان يكونا ذراعيك مستقيمتين تماما ، وبزاوية 30 درجة مع جسمك، لذلك فإنها تشكل حرف "Y." وينبغي أن يكون كفيكمواجهان لبعضها البعض ، بحيث يكون  إبهام كلتا يديك مرفوع لاعلى.


ثانيا :وضعية حرف T


انت مازلت على وضعية حرف Y، الان حركى ذراعيك بحيث يكونا عموديان على جانبي جسمك (على شكل حرف T) مع إبهام يدك مشيرا لاعلى يصل ثم ارفعى ذراعيك الى اعلى بنفس الوضعية على ان تكونا ذراعاك مرتاحتان قدر الامكان .

ثالثا: وضعية حرف I


هذه المرة، حركى ذراعيك بحيث يشكل جسمك خطا مستقيما من قدميك الى اصابعك. وينبغي أن يكونا كفى يديك  مواجهان لبعضها البعض ، مع  إبهام يدك مشيرا الى اعلى. و الان قومى برفع ذراعيك الى أعلى مستوى فى وضعية مريحة قدر الامكان.

وصفات طبيعية للعروسة فى ليلة العمر

العناية الطبيعية بالبشرة
ليلة العمر لم يأت اسمها من فراغ فالعروس لابد ان تكون اميرة متوجة و ترغب كل عروس ان تكون فى هذه الليلة فى ابهى صورها و تطل على المدعوين كنجمة متلألئة ذات اطلالة مميزة و للاستعداد لهذه الليلة يجب ان تعتنى كل عروس مقدمة على الزواج ببشرتها:
للبشرة الجافة: تخلط قليلا من النشا مع ماء عادى و يترك فترة ثم يفرك مع مراعاة ان تكون حركة يدك رقيقة من اسفل الى اعلى ثم يمسح الوجه بزيت الزيتون.
للبشرة الدهنية: توضع ملعقة من عسلالنحل على عصير نصف ليمونة و بياض بيضة واحدة لمدة 20 دقيقة و يمكن اضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم على لتر ماء و يمسح به الوجه.
البشرة الحساسة: يخلط صفار بيضة واحدة على ملعقتين من زيت الزيتون و يوضع لمدة 15 دقيقة على ان يزالل بالماء الدافئ ثم يغسل بماء الورد.
ازالة الجلد الميت

و لازالة الجلد الميت: تجهز عجينة من الدقيق و يفرك بها الالجلد لازالة كل خلايا الجلد الميت او يوضع قليل من السكر مع اى نوع من الكريمات المرطبة و يتم تدليك الوجه فى شكل دوائر و يشطف الوجه بالماء.

و نحذر من استخدام الفوطة الخشنة و الماء الساخن و كثرة الصابون فى تنظيف البشرة لانه يؤدى الى جفاف الجلد و ضعف مقاومته و من الضرورى عمل جمام بخار للوجة مرة كل اسبوعين قبل الزفاف لتنشيط الدورة الدموية.



تفتيح لون البشرة

و لتفتيح لون البشرة: اخلطى ملعقتين دقيق نقى مع ملعقتى لبن حليب و عصير ليمون و ضعى الخليط لمدة 20 دقيقة و  تتم الازالة بماء فاتر.

و لترطيب البشرة من الداخل اكثرى من شرب الماء و السوائل و تناول الخضروات و الفاكهة لما لها من تأثير فعال على ترطيب الجلد.







و يجب على كل عروس العناية بترطيب يديها يوميا و دعك الاظافر بالليمون و لا تنسى استخدام كريم الحماية من الشمس على بشرة يديك فى كل مرة تضعيه على وجهك و يمكن تدليك اليدين بقليل من الملح مع الكريم المرطب قبل الاستحمام بربع ساعة و يمكنك دعك المناطق السوداء و الكوعين و الركبتين جيدا بالليمون و قليل من الملح الخشن لتخليصها من السواد و لا تنسى قدميك فكثرة الخروج للشراء و الاستعداد للفرح يتعب قدميك و افضل طريقة لتخليصها من التعب هو وضعها فى اناء به كمية من الماء الدافئ مضافا اليه مقدار ملعقتين من ملح الطعام و بعد ربع ساعة يتم تدليك القدمين بمزيج من الجلسرين و ماء الورد و الليمون. و قبل النوم يوضع نفس المزيج السابق على القدمين مع ارتداء الجوربين مما يساعد على التخلص من التشقق.
علاج ارهاق العينين

و لعلاج ارهاق العينين: يتم اضافة نقطة زيت الشيح على لتر ماء و استخدميه ككمادات للعين.
و بالنسبة للحواجب: فالافضل الاحتفاظ بالشكل الطبيعى دون ازالة الشعر حتى يوم الفرح فاذا كان شعر الحاجب ضعيفا فيمكن تدليكه مساء كل يوم بقليل من زيت الزيتون او الخروع .
و لفرد شعر الحاجب المجعد يدلك بلزيت البارفين بعد غسل الوجه مساءا و لتلميع شعر الحواجب يتم التدليك بزيت الزيتونن ثلاث مرات فى الاسبوع قبل الزفاف.
و لعلاج الهالات السوداء: حول العين فيجب اخذ قسط من الراحة و الاكثار من الفواكهو الخضروات و الابتعادد عن الافراط فى تناول المشروبات الغازية. و استخدمى حلقات الخيار و البطاطس لعمل كمادات حول العين و يمكنك تدليك المنطقة بزيت الزيتون و افضل طريقة هى تدليك منطقة حول العينين بقطعة من الثلج كل صباح .
و لا تنسى العناية ببشرة الجسم بعمل تقشير للجسم: من الترمس المطحونن او الحلبة و قليل من للبملح الخشن و دلكيها بطريقة دائرية و ذلك قبل الزفاف بيوم واحد ثم دهن الجسم بمزيج عصير الليمون و الجلسرين للحفاظ على نعومة الجسم.

كحك العيد فرحة العيد


كحك العيد

كل عيد فطر و انتوا طيبين بعد شهر صيام طويل من الحرمان عايزين نعمل احلى حلويات عشان نجازى بها انفسنا فى العيد و كل عيد فطر و انتم طيبين




كعك العيد

المقادير :
كيلو دقيق منخول، 2 و نصف كوب سمن، 2 ملعقة كبيرة سمسم محمص خفيفا، 1 ملعقة صغيرة رائحة كحكن كوب ماء دافئ للعجن، 2 ملعقة صغيرة خميرة جافة او قطعة خميرة بيرة بحجم عين الجملن ملعقة صغيرة سكر سنترفيشن ذرة ملح 
للحشو: 
ملبن او عجمية، مكسرات مفرية 
مقادير العجمية:
2 ملعقة كبيرة دقيق، 2 ملعقة كبيرة سمن، 1 فنجان كبير عسل نحل، 2ملعقة صغيرة سمسم، ربع ملعقة صغيرة رائحة كعك، 4 ملاعق كبيرة مكسرات محمصة ومجروشة (بندق، عين جمل)
الطريقة: تجهز العجمية، يرفع السمن على نار هادئة حتى يسيح، يضاف اليه الدقيق و يقلب من 2-3 دقائق مع مراعاة عدم تغير لونه، يضاف السمسم و يقلب، و يرفع المقدار بعيدا عن النار - يضاف عسل النحل مع التقليب،ثم يعاد المقدار الى النار فورا و تضاف رائحة الكعك و المكسرات.
طريقة اعداد الكعك:
ينخل الدقيق مع الملح فى اناء عجن و يرش السمسم و رائحة الكعك و يقلب الخليط و يضاف السمن و يبس الدقيق براحتى اليد حتى يتشرب المادة الدهنية - تهرس الخميرة مع ملعقة السكر حتى تسيل، يضاف اليها نصف كوب ماء دافئ و يضاف المقدار للعجينة و يعجن المقدار للعجينة و يعجنالمقدار مع اضافة باقى الماء (نصف كوب) و يستمر العجن حتى تتكون عجينة يابسة نوعا ما - تغطى العجينة و تترك فى مكان دافئ نصف ساعة حتى تخمر. تقطع العجينة قطعا متساوية فى حجم عين الجمل و تكور و يعمل فى وسطها حفرة و تحشى بقطعة صغيرة من العجمية او الملبن مع المكسرات - تنقش وحدات الكعك بالمنقاش و ترص فى الصاجات - يخبز الكعك فى فرن متوسط الحرارة حتى يتم النضج، يرفع بحرص من الصاجات و يترك حتى يبرد تماما و يرش بسكر البودرة.

كعك العيد بالبيكنج بودر 

المقادير:
كيلو دقيق (8كوب متوسط منخول)، 3كوب زبد، كوب لبن، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ذرة ملح، 2ملعقة صغيرة رائحةكعك، 2ملعقة كبيرة سمسم محمص.
للحشو:
عجينة او ملبن ، مكسرات محمصة و مجروشة (بندق و جوز)
الطريقة:
يخفق الزبد بالمضرب الكهربائى او العجانة حتى ينعم، يضاف اللبن مع الاستمرار فى الخفق حتى يتجانس الخليط.
  • يوضع 6 كوب من خليط الدقيق فى طبق عجن و يضاف اليه البيكنج بودر و الملح و يرش فوقه السمسم و رائحة الكعك.
  • يصب خليط اللبن بالتدريج فوق خليط الدقيق و يعجن المقدار حتى نحصل على عجينة يمكن تشكيلها و لا تلتصق باليد، و قد يضاف باقى الدقيق بالتدريج.
  • تقطع العجينة الى كرات متساوية و تحشى بقطعة صغيرة من العجمية او الملبن (بحجم البندقة الصغيرة) مع البندق او الجوز و تنقش بالمنقاش مع عدم الضغط على الكعكة باليد.
  • يسخن الفرن و يرص الكعك فى الصاجات مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة و اخرى.
  • يخبز الكعك فى فرن متوسط الحرارة حتى يصير لونه ذهبيا، يرفع من الفرن و بحرص يرفع من الصاجات و يترك حتى يبرد.
  • يرص فى علب و يرش بسكر بودرة عند التقديم.
غريبة العيد
الغريبة
المقادير:
1 كيلو دقيق (8كوب متوسط)، 3 كوب زبد، 1 كوب سكر بودرة، بياض بيضة، فانيليا، ذرة ملح، انصاف لوز للتجميل
الطريقة:
  • ينخل الدقيق
  • يخفق الزبد مع السكر بالمضرب الكهربائى حتى ينعم الخليط و يصير مثل الكريمة
  • يخفق بياض البيضة مع الفانيليا بالشوكة و يضاف للخليط السابق مع الاستمرار فى الخفق
  • يضاف الدقيق بالتدريج و يعجن المقدار حتى تتكون عجينة ناعمة لا تلتصق باليد، و قد لا تأخذ كل مقدار الدقيق.
  • يسخن الفرن ثم تشكل العجينة على هيئة كرات صغيرة بحجم البندقة الكبيرة و يغرز فيها انصاف اللوز و لا يضغط عليها باليد.
  • تخبز فى فرن متوسط الحرارة حتى يتم نضجها مع مراعاة عدم تغير لونها.
  • ترفع من الصاجات فور خروجها من الفرن بحرص حتى لا يتغير لونها.
  • تترك حتى تبرد تماما ثم ترص فى علب التقديم.
البتى فور

البتيفور
المقادير:
3كوب و نصف الكوب دقيق منخول، كوب و نصف زبد، كوب سكر بودرة منخول، بيضة، صفار بيضة، ملعقة صغيرة بيكنج بودر،فانيليا، ذرة ملح، 2 ملعقة كبيرة كاكاو.
للتجميل:
شيكولاتة خام، مربى مشمش مصفاة، مكسرات مفرية.
الطريقة:
  • يخفق الزبد مع السكر بملعقة خشبية او بالمضرب الكهربائى حتى يصير الخليط هشا و ناعما مثل الكريمة.
  • تخفق البيضة و صفار البيضة مع الفانيليا بالشوكة و تضاف للخليط السابق.
  • يخلط الدقيق مع البيكنج بودر و الملح و يضاف بالتدريج للخليط السابق حتى نحصل على عجينة ملساء ناعمة ( و قد لا يستخدم كل الدقيق لصنع العجين)
  • تقسم العجينة نصفان، يترك نصف بلونه الطبيعى و يخلط النصف الاخر مع 2 ملعقة كبيرة كاكاو مع اضافة 1-2 ملعقةكبيرة لبن.
  • تشكل العجينة على هيئة وردات بالقمع او بماكينة البيتى فور و ترص فى الصاجات على مسافات متباعدةو تخبز فى فرن متوسط الحرارة حتى يصير لونها ذهبيا.
  • يرفع البيتى فور من الصاجات بحرص و يترك حتى يبرد ثم يجمل حسب الرغبة، تلصق كل وحدتان مع بعضهما بالمربى او تغطى بالمربى و  تغمس فى المكسرات او يعمل للشيكولاته حمام مائى ساخن ثم تغمس نصف وحدات البتى فور فى الشيكولاته بعد ان تبرد، و بالهنا و الشفا.

    وصفات رمضانية / كعكة التمر


    المقادير:
    ربع كوب زبد ذائب
    كوب دقيق
    نصف كوب سكر بني
    ملعقة صغيرة بشر قشر برتقال
    نصف كوب عصير برتقال طازج
    بيضة
    ملعقتان كبيرتان بيكينج باودر
    نصف كوب مكسرات مجروشة
    نصف كوب تمر مقطع قطعا صغيرة

    طريقة التحضير:
    في إناء عميق امزجي كلا من الزبد والسكر ثم أضيفي نصف الدقيق وقشر البرتقالي ونصف عصير البرتقال والبيضة والبيكنج باودر.
    امزجي جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم أضيفي بقية عصير البرتقال وبقية الدقيق والمكسرات والبلح.
    ضعي العجين في صينية خبيز معدة مسبقا( مدهونة بالزبد ومنثور فيها ملعقة كبيرة دقيق). اخبزي الكعكة في فرن درجة حرارته 180 مئوية أو حتى تدخلي فيها عود خلة أسنان ويخرج نظيفاً لتتأكدي من تمام نضجها.(منقول)
    Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...