بحث الموقع

ماعدد السعرات الحرارية التى تحرقها الام يوميا نتيجة للرضاعة الطبيعية

من المعروف أن الرضاعة الطبيعية هي الأفضل للطفل. و بالاضافة للعديد من فوائد الرضاعة الطبيعية للام و الطفل فان الرضاعة الطبيعية تساعد الام الى فقدان الوزن المكتسب اثناء فترة الحمل و تساعد فى الحصول على العودة الى شكل الجسم السليم والرضاعة الطبيعية تساعد فى حرق مئات من السعرات الحرارية في اليوم

        ف
الرضاعة الطبيعية تحرق في المتوسط ​​500 سعرة حرارية في اليوم ،  ويقدر أن إنتاج 1 أوقية من حليب الثدي يحرق 20 سعرة حرارية.

        
وقد أظهرت الدراسات أن الأمهات المرضعات يفقدن المزيد من الوزن بعد الحمل من الأمهات التى تعتمدعلى ارضاع الطفل صناعيا حتى لو كانت هذه الفئة الأخيرة تستهلك سعرات حرارية أقل.
        
الأطفال الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية خالصة تستهلك ما معدله 25 أوقيةمن حليب الثدي في اليوم ، وهذا يعني أن الأم تحرق 500 سعرة حرارية في اليوم. و المعدل الطبيعي لحليب الثدي الذى يتناوله الرضع فى عمر من 1 -- 6 أشهر هو 19-32 أوقية في اليوم. وتختلف الكمية بعد ستة شهور ، اعتمادا على مقدار الطعام الصلب الذى يتناوله الطفل.
       
و بصفة عامة ، ينبغي على الام المرضعة ان تتناول وجبات متوازنة بالكامل من الحبوب الكاملة والفواكه والخضار (يفضل العضوية) والبروتين والدهون الصحية. فكل ما تأكله الام يمر مباشرة إلى حليب الثدي ، وفي نهاية المطاف ، إلى الطفل ، لذا تجنب المواد المضافة والملوثات والأطعمة الجاهزة و السريعة.
  و
انه اعتقاد خاطئ بأن ممارسة الرياضة ثؤثر على نوعية أو كمية امدادات حليب الأم. فالتمرين المعتدل هو مفتاح اللياقة البدنية الأمثل وسوف تساعد الرضاعة الطبيعية الام فى  فقدان الوزن دون أن تفرض أي آثار جانبية على الطفل الرضيع.

        
على الرغم من تشجيع ممارسة الرياضة المعتدلة ، و لكن ينبغى على الأمهات المرضعات الا تتبع حمية غذائية او ممارسة الرياضة قبل ان يتم رضيعها الشهرين. و ينبغي تخصيص هذا الوقت للتتعافى من الولادة -- وليس اتباع نظام غذائي.

        
ويمكن ان يؤدى الهبوط المفاجئ في السعرات الحرارية الى خفض امدادات الأم من الحليب، والذي يمكن أن يلحق ضررا بصحة الام. و يجب على الام المرضعة ان تبتعد عن الحميات المتطرفة مثل حمية الكربوهيدرات ، واتباع نظام غذائي على السوائل وغيرها من البدع -- ويجب أن لا تأخذ اى نوع من اقراص خسارة .

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...